Search Text Here

تعد جامعة بنها الأهلية إحدى الجامعات الأهلية الواعدة فى مجال التعليم العالى ومقرها مدينة العبور والمنشأة عام 2022 من خلال جامعة بنها الحكومية بهدف تقديم خدمات تعليمية متميزة بتكلفة مناسبة ، وتسعى الجامعة إلى التميز الأكاديمى وتحقيق مكانة إقليمية ودولية متقدمة من خلال تقديم برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل المحلى والدولى وشراكات وتعاون مع جامعات دولية مرموقة ، ونظراً لإنتهاء الفترة الإنتقالية لتأسيس الجامعة ، يعلن مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية عن فتح باب التقدم لشغل عدد من المناصب الأكاديمية بالجامعة:

أولاً: رئيس الجامعة:

يتولى إدارة الجامعة وله سلطات تصريف أمورها فى حدود السياسات التى يرسمها مجلس الجامعات الأهلية ومجلس أمناء الجامعة وطبقاً لأحكام القوانين واللوائح المعمول بها.

ثانياً: نواب رئيس الجامعة:

  • نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية.
  • نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية.
  • نائب رئيس الجامعة للتوظيف والإبتكار وريادة الأعمال:

يتولى كلٍ من نواب رئيس الجامعة – تحت إشراف رئيس الجامعة ومجلس الأمناء – إعداد وتنفيذ الخطط والبرامج الدراسية التى تدخل فى إختصاصه وما يكلف به من مهام.

وذلك طبقاً للقواعد والشروط الموضحة أسفله لكل من أولاً وثانياً:

تتطلع جامعة بنها إلى التعاقد مع قيادات تتمتع برؤية استراتيجية واضحة وتجربة قيادية وأكاديمية وإدارية مميزة فى التعليم العالى تسمح له بتطوير البرامج الأكاديمية والبحثية بالجامعة لتواكب التغيرات والتطورات العالمية ولتخدم المجتمع المحلى والإقليمى ، كما يجب على المتقدم لشغل منصب أحد نواب رئيس الجامعة أن يكون لديه رؤية وخبرة مميزة فى المجال المتقدم له تمكنه من تنفيذ الإستراتيجية العامة للجامعة

 الشروط:

  • أن يكون قد شغل وظيفة أستاذ مدة لا تقل عن خمس سنوات فى إحدى الجامعات المعتمدة.
  • إجادة لغة أجنبية واحدة على الأقل.
  • القدرة على التواصل مع الهيئات والمؤسسات التعليمية الدولية.

المستندات المطلوبة:

  • سيرة ذاتية باللغتين العربية والإنجليزية تشتمل على (الخبرات الأكاديمية – الأبحاث – المهارات العلمية – الإشراف على الرسائل العلمية – المشروعات البحثية ... الخ) متضمنة أسماء ومعلومات الإتصال بثلاثة أساتذة يمكن الرجوع إليهم أو ثلاث خطابات تزكية من شخصيات عامة معروفة والمستندات المؤيدة للسيرة الذاتية.
  • بيان حالة حديث يشتمل على (التدرج العلمى والوظيفى – الإعارات – الإجازات – المهمات العلمية بالخارج – الجزاءات ... الخ) معتمد من جهة العمل الحالية.
  • خطاب نوايا يوضح رؤية المتقدم والإطار العام للخطة المقترحة للعمل.  

 رابط التقديم

ثالثاً: مديرو البرامج:

يتولى مديرو البرامج التنسيق والإشراف على إعداد الجداول الدراسية والتعليم والتدريب للطلاب والتأكد من توافر أعضاء هيئة التدريس وتنمية قدراتهم وإعداد الإحتياجات الخاصة بالدراسة والعملية التعليمية والتخطيط والإعداد والإشراف على المشروعات والبرامج البحثية المرتبطة بتخصص البرنامج وتوفير المناخ والإمكانيات اللازمة للبحث العلمى فى البرنامج المتقدم له.

1-  مدير برنامج الطب البشرى.

2-  مدير برنامج طب الأسنان.

3-  مدير برنامج العلاج الطبيعى.

4-  مدير برنامج الهندسة.

5-  مدير برنامج الإقتصاد وإدارة الأعمال.

6-  مدير برنامج علوم الحاسب.

7-  مدير برنامج الفنون البصرية والتصميم.

8-  مدير برنامج الطب البيطرى.

9-  مدير برنامج علوم الطاقة.

 وذلك طبقاً للقواعد والشروط التالية: -

تتطلع الجامعة إلى التعاقد مع مدير برنامج يتمتع بخبرات فى تخطيط وتنظيم وإدارة البرنامج المتقدم له وقدرات قيادية ورؤية وقدرة على الحفاظ على مناخ أكاديمى إيجابى بالإضافة إلى قدرات وخبرات فى التعامل مع الزملاء والطلاب وأولياء الأمور والحفاظ على جودة البرامج الدراسية وإثراء الحياة الجامعية والتجربة الطلابية بما يضمن الرضا الطلابى.

 الشروط:

أن يكون قد شغل وظيفة أستاذ أو أستاذ مساعد (لمدة لا تقل عن عامين) فى أحد تخصصات البرنامج المتقدم له فى إحدى الجامعات المعتمدة.

  • خبرة فى تدريس برامج الساعات المعتمدة.
  • إجادة لغة أجنبية واحدة على الأقل.
  • القدرة على التواصل مع الهيئات والمؤسسات التعليمية الدولية.

المستندات المطلوبة:

  • سيرة ذاتية باللغتين العربية والإنجليزية تشتمل على (الخبرات الأكاديمية – الأبحاث – المهارات العلمية – الإشراف على الرسائل العلمية – المشروعات البحثية ... الخ) متضمنة أسماء ومعلومات الإتصال بثلاثة أساتذة يمكن الرجوع إليهم أو ثلاث خطابات تزكية من شخصيات عامة معروفة والمستندات المؤيدة للسيرة الذاتية.
  • بيان حالة حديث يشتمل على (التدرج العلمى والوظيفى – الإعارات – الإجازات – المهمات العلمية بالخارج – الجزاءات ... الخ) معتمد من جهة العمل الحالية.
  • خطاب نوايا يوضح رؤية المتقدم والإطار العام للخطة المقترحة للعمل.

 رابط التقديم


  • يجوز التقدم لأكثر من منصب – ويتم التقديم على الرابط الموضح أسفل كل وظيفة من يوم الإثنين الموافق 15/01/2024 وحتى يوم الإثنين الموافق 05/02/2024 ولا يوجد وسيلة أخرى للتقديم .
  • للدعم الفنى الخاص بالتسجيل يرجي ارسال بريد إلكتروني على support@bnu.edu.eg

 

 

جامعة بنها الأهلية تتمنى للجميع التوفيق والسداد